إصابة 3 أشخاص في حادثة سير في الدريوش

شهدت الطريق الرئيسية الرابطة بين إقليمي الدريوش والناظور، يوم السبت الأخير، حادثة سير خطيرة على مستوى الجماعة الترابية “مطالسة”. ووقعت الحادثة تحديداً في المقطع الذي تجرى به أشغال إنجاز مدخل الطريق السيار، حيث اصطدمت سيارة خفيفة بالحواجز الحديدية الموضوعة لتوجيه حركة المرور، مما أدى إلى انحرافها عن المسار وسقوطها في منحدر مجاور للطريق.

كانت المركبة من نوع “داسيا” تُقل ثلاثة أشخاص في اتجاه مدينة الناظور لحظة وقوع الاصطدام الذي تسبب في أضرار مادية جسيمة بالهيكل المعدني للسيارة. وأسفر الحادث عن إصابة الركاب الثلاثة بجروح متفاوتة الخطورة، مما استدعى تدخل فرق الإسعاف التي عملت على نقل المصابين بشكل فوري إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالدريوش لتلقي الفحوصات والعلاجات الطبية اللازمة.

استنفرت الواقعة عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بالدريوش، والتي انتقلت إلى عين المكان لتأمين حركة السير ومعاينة مخلفات الحادث. وباشرت المصالح الأمنية إجراءات التحقيق الميداني ورفع القياسات القانونية لتحديد المسؤوليات، وتوثيق ظروف اصطدام المركبة بالتشوير المؤقت الموضوع وسط الطريق في منطقة الأشغال التي تفتقر للإضاءة الكافية.

تشير المعطيات الأولية المستقاة من مسرح الحادث إلى أن مجموعة من العوامل التقنية والميدانية ساهمت في وقوع الانزلاق، وفي مقدمتها ضعف علامات التشوير الطرقي الخاصة بتنبيه السائقين لوجود الأشغال وتغيير الاتجاه. كما رصدت التقارير الميدانية غياب الإنارة العمومية في هذا المقطع الحيوي، وهو ما يرفع من درجة الخطورة خلال الفترة المسائية، خاصة مع اقتران ذلك بعامل السرعة.

الصور وفرها الزملاء في الدريوش 24

مقالات ذات صلة

اكثر المقالات قراءة

تابعنا على الفيسبوك