فراقشية الدريوش.. كيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأغنام بإقليم الدريوش

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الإقليمية بالدريوش، اليوم السبت 9 مايو 2026، من تفكيك شبكة إجرامية خطيرة متخصصة في سرقة المواشي (الفراقشية)، والتي روعت كسابي المنطقة خلال الآونة الأخيرة.

وجاءت هذه العملية النوعية بعد سلسلة من التحريات والأبحاث الميدانية المكثفة التي باشرتها المصالح الأمنية إثر تقاطر مجموعة من الشكايات من طرف فلاحين وكسابين بجماعات تابعة لإقليم الدريوش.

أسفرت التدخلات الأمنية المنسقة عن توقيف عدد من المشتبه فيهم المتورطين في هذه الأنشطة الإجرامية، كما تم حجز وسائل لوجستيكية كانت تستعمل في تنفيذ عمليات السرقة ونقل القطعان المسروقة تحت جنح الظلام.

وكشفت التحقيقات الأولية أن أفراد هذه الشبكة كانوا يعتمدون خططاً مدروسة لاستهداف الضيعات والاسطبلات البعيدة عن التجمعات السكنية، مستغلين درايتهم بالمسالك الطرقية الوعرة بالإقليم.

واقتيد الموقوفون إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي لتعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة والكشف عن هوية باقي الشركاء والمشترين المفترضين للمواشي المسروقة.

وخلفت هذه العملية ارتياحاً كبيراً في صفوف الفلاحين والكسابة بإقليم الدريوش، الذين استحسنوا سرعة استجابة السلطات الأمنية ونجاعتها في وضع حد لهذا النشاط الذي كان يهدد مصادر رزقهم.

وتواصل عناصر الدرك الملكي تحرياتها للوصول إلى كافة المتورطين في هذا الملف، في إطار المجهودات الرامية إلى استتباب الأمن ومحاربة شتى أنواع الجريمة بالوسط القروي.

مقالات ذات صلة

اكثر المقالات قراءة

تابعنا على الفيسبوك